فـن وإبـداع كافيـه
script language="JavaScript" src="http://www.akhbarak.net/linkup.php?linkup=1&articleColor=black&dateColor=red&sourceColor=black&sources[]=1&sources[]=2&sources[]=3&sources[]=4&sources[]=5&sources[]=6&sources[]=7&sources[]=8&sources[]=9&sources[]=16&sources[]=17&sources[]=19&sources[]=20&sources[]=48&sources[]=35&sources[]=46&sources[]=29&sources[]=23&sources[]=24&sources[]=45&sources[]=33&sources[]=32&sources[]=47&sources[]=25&sources[]=34&sources[]=36&sources[]=38&sources[]=43&sources[]=44&sources[]=49&sources[]=50&sources[]=51&sources[]=52&sources[]=53&sources[]=54&sources[]=55&sources[]=56&sources[]=27&sources[]=57&sources[]=58&sources[]=59&sources[]=26&sources[]=61&sources[]=60&sources[]=63&sources[]=62&sources[]=64&sources[]=65§ions[]=6§ions[]=15§ions[]=1§ions[]=2§ions[]=3§ions[]=4§ions[]=5§ions[]=7§ions[]=24"></script><br><a href="http://www.akhbarak.net">http://www.akhbarak.net</a>

فـن وإبـداع كافيـه

منتدى يناقش المعلومات الثقافية في كل المجالات الفنية برنامج فن وإبداع الحاصل على جائزة أحسن مخرج في مهرجان الإذاعة والتليفزيون عام 1998
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثس .و .جالأعضاءالتسجيلالمجموعاتدخول
منتدى فن وابداع كافية يرحب بكم ويتمنى لكم قضاءاحلى الأوقات
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» العلاقة بين لغة السينما والتليفزيون
الأحد 27 يونيو - 18:28:36 من طرف ميدياجينت

» أنغام - أتمناله الخير
الثلاثاء 15 ديسمبر - 20:54:27 من طرف Admin

» السيناريو - من هو السينارست أو كاتب السيناريو
الخميس 10 ديسمبر - 18:45:04 من طرف Admin

» من هـو المـونتــير
الخميس 10 ديسمبر - 18:32:47 من طرف Admin

» السينما صامتة
الخميس 10 ديسمبر - 18:30:25 من طرف Admin

» نشأةُ السينما العربية وتطورها
الخميس 10 ديسمبر - 18:25:05 من طرف Admin

» أسرار طبخ الأرز
الثلاثاء 8 ديسمبر - 17:57:42 من طرف Admin

» كبة البرغل
الثلاثاء 8 ديسمبر - 17:56:42 من طرف Admin

» شاورمة الدجاج (الفراخ )
الثلاثاء 8 ديسمبر - 17:52:20 من طرف Admin

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
سبتمبر 2017
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
اليوميةاليومية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط فـن وإبـداع كافيـه على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط فـن وإبـداع كافيـه على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
علاء حمدى
 
el3tre_9
 
mido_barca
 
ميدياجينت
 

شاطر | 
 

 أعرف بلدك - محافظة بورسعيد الباسلة تقع على البوابة الشمالية لقناة السويس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

تاريخ التسجيل : 14/11/2009
عدد المساهمات : 188
نقاط : 601
العمر : 74

مُساهمةموضوع: أعرف بلدك - محافظة بورسعيد الباسلة تقع على البوابة الشمالية لقناة السويس   السبت 21 نوفمبر - 16:07:34

سحر بلادي عبر التاريخ مكتوب .. الثقافة والحضارة والإرادة تحكيها كل القلوب .. لو نظرنا حوالينا هنلاقي الصدق والأصالة في كل ركن مرسوم .. من أسكندرية لأسوان ولو رحنا في أي .. مكان هنلاقي بلدنا حكاية على كل لسان .

هي دي بلدنا عظيمة وغالية وهامة عالية فوق كل الأمم .. أفخر ببلدك وأسم بلدك مصر فخر كل الشعوب .. سحر بلادي ما فيش زيـه وكل ما نطوف ها نعرف ونشوف .. المصري عنوان الحضارة من آلاف السنين .. وبلدنا ذكرها ربّ العالمين .. وأدخلوا مِصرَ بإذنِ اللهَ آمنين .

محافظة بورسعيد الباسلة .. تقع على البوابة الشمالية لقناة السويس ، وهي محافظة تم إنشاءها عام 1860 كميناء يطل على شاطئ البحر المتوسط ، يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط ، ومن الجنوب محافظة الإسماعيلية ، ومن الشرق شمال سيناء ، ومن الغرب محافظة دمياط .

أكسبها موقعها الجغرافي في تقاطع الطرق التاريخية بين الشرق والغرب دوراً مهماً في هذا الشأن وظل تاريخها متأثراً بتاريخ مصر متفاعلاً مع الأحداث الوطنية ويؤكد ذلك الاحتلال البريطاني لها عام 1882 حتى تاريخ الجلاء عن أرض مصر عام 1956.

برز دور بورسعيد أثناء العدوان الثلاثي على مصر، فقام أبنائها البواسل بأعمال فدائية عظيمة، وتم إجلاء المعتدين في الثالث والعشرين من ديسمبر عام ألف وتسعمائة وستة وخمسين واعتبر هذا اليوم هو عيدها الوطني تحتفل به كل عام وتكرم أبطاله من أبناء البلد البواسل .

وتوالت الأحداث على بورسعيد من عدوان إسرائيل على مصر عام 1967 حتى حرب أكتوبر 1973 وصدر قرار تحويلها إلى منطقة حرّة في الأول من بناير عام ألف وتسعمائة وستة وسبعون .. لذلك فهي تعتبر أحد عوامل الجذب السياحى حيث يصل إليها يومياً عدد من السفن السياحية وهذا يؤدي إلى زيادة دخلها وتنشيط حركتها التجارية.

تبلغ مساحة محافظة بورسعيد الآن 134496 كيلو متر مربع، وعدد أحيائها ستة هي : حى بور فؤاد ، وحي الشرق ، وحي المناخ ، وحي العرب ، وحي الضواحي ، وحي الزهور .

من أهم معالم محافظة بورسعيد الأثرية : متحفها الوطني للآثار ويعتبر أول متحف من نوعه في تاريخ مصر ، ويضم عدة آلاف من القطع الأثرية يرجع تاريخها إلى عصور مختلفة هي العصر الفرعوني ، والعصر اليوناني ، والعصر الروماني والعصر القبطي والعصر الإسلامي ، والعصر الحديث حتى عصر الخديوي إسماعيل .. والمتحف الحربي ، وقاعدة تمثال ديليسبس ومبنى هيئة قناة السويس .

وتوجد فيها آثار ومعالم سياحية هامة، مثل : جزيرة ابن سلام وتبعد عني مسافة (22 كم) ، وجزيرة تنيس وتبعد عني أيضاً (9 كم) وتعتبر منطقة تجارية حرة .

ويوجد في مدينة بورسعيد محمية طبيعية اسمها (محمية الجميل) وهي تبعد عنها 12كم غرباً ويمكن القيام برحلة إليها للاستمتاع بجوّها ، وممارسة هواية الصيد الجميل، والنشاط السائد لأبنائها هو أعمال الموانئ ، وتجارة الترانزيت والصيد.

بورسعيد من المدن الجميلة ، شوارعها نظيفة وبها مسطحات خضراء ، وتتوسطها أشجار النخيل وأشجار الزينة ، بالإضافة إلى الحدائق العامة ونافورات المياه التي أصبحت سمة مميزة لها.

وتتميز بجوها المعتدل طوال العام، ومناخها المثالي الذي يسمح بالحركة السياحية والتجول ، فشمسها شتاءً ساطعة ، وهوائها صيف نقي لطيف .. ومصيفها يتميز بالشاطئ الجميل الهادي ، والجو الساحر الصافي ، وموقعها الفريد الذي أُعتبر من أجمل المصايف في مصر.

ولا ننسى شواطيء مدينة بورسعيد الخلابة والتي تمتد لمساحات كبيرة وتستقبل عدداً كبيراُ من المصطافين خلال الصيف ، وتعتبر مدينة بورسعيد ثاني المصايف بعد مدينة الأسكندرية فهي تتمتع صفاء مياهها وعدم وجود دوامات أو مناطق خطرة على أرواح المصطافين .

ومن المعالم الإسلامية في مدينة بورسعيد .. مسجــد عبد الرحمــن لطفى .. والذي بنى على الطراز الأسلامي ومسجد السلام الذي بني على الطراز الأسلامي الحديث و يقع عند مدخل قناة السويس .

ولا تخلو بورسعيد من المعالم المسيحية فهناك الكاتدرائية الرومانية .. أنشأت عام 1931 و يوجد بداخلها جزء من صليب المسيح وكنيسة اوجينى التي أنشأت مع أفتتاح القناة وكنيسة مارى جرجس .. أنشأت عام 1946 على طراز قبطي خاص .

وتعتبر مدينة بورفؤاد من أجمل المدن الساحلية بمحافظة بورسعيد

الجسم السليم في العقل السلم والرياضة أساس وعنوان للحضارة في محافظة بورسعيد .. وتعتبر رياضة كرة القدم في بورسعيد من أهم الرياضات التي تلقى الإهتمام الجماهيري طول الوقت .. ويوجد في محافظة بورسعيد عندة نوادي رياضية منها نادي المريخ ونادي الرباط والأنوار والنادي العريق النادي المصري الذي جمع أكبر شعبية جماهيرية في بورسعيد وما حولها .

تمتاز محافظة بورسعيد بالصناعات المتوسطة والصغيرة من غزل ونسيج وصنع شباك الصيد والملابس الجاهزة وصناعات جلدية وحديد تسليح، وصناعات حرفية عديدة .. ونظراً لتحول مدينة بورسعيد إلى مدينة حرّة فقد زاول كثير من المواطنين التجارة بصفة عامة .

من أهم المشروعات المنفذة فيها : تنفيذ المرحلة الأولى للممشى الساحلي بطول 2.2 كم والمرحلة الثانية بطول 2.3 كم، وتطوير شارع فلسطين والتي تعتبر نافذتها التي تطل على العالم الخارجي من خلال قناة السويس بهدف تنشيط السياحة.

وتعتبر الأسواق الشعبية في بورسعيد هي المتنفس الرئيسي لزوار المدينة حيث يقضون ساعات طويلة في الأسواق لشراء مستلزماتهم من الملابس وغيرها نظراً لتميزها برخص أسعارها عن مثيلاتها في المدن الأخرى في مصر .

وكان للتعليم نصيب وافر في محافظة بورسعيد لكل المراحل بالتعليم العام والتجاري والصناعي ، وبالنسبة للتعليم الجامعي فهناك جامعة قناة السويس بكلياتها المختلفة

ويحظى المواطنون في المحافظة برعاية كاملة في الرعاية الصحية والتـأمينات الأجتماعية والتموين ومختلف الخدمات الهامة التي تتعلق بحياة المواطنين الأجتماعية والأقتصادية .

وتغطي شبكة التأمينات عدد كبير من المواطنين بالأعمال الحرة وأصحاب المعاشات الحكومية وتعمل وزارة الشئون بالمحافظة على توفير كافة التسهيلات لراحة مستحقي المعاشات .

ويحظى قطاع الأمن برعاية كاملة لحماية المواطنين وأمنهم حيث يبذل رجال الأمن والمرور والجمارك والخدمات المختلفة أقصى جهد للعمل على تأمين المواطن من الأخطار التي قد يتعرض لها .

عزيزي القارىء .. بعد ما طفنا وشفنا التاريخ والثقافة والجمال اللي بتتميز به محافظة بورسعيد الباسلة ... لنا لقاء جديد في محافظة تانية ... لكن مختلفة في كل شيء .. لأن مصرنا مميزة في كل مكان بسحر خاص .. هو سحر بلادي ... وإلى اللقاء في قصة جديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://artccafee.cinebb.com
 
أعرف بلدك - محافظة بورسعيد الباسلة تقع على البوابة الشمالية لقناة السويس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فـن وإبـداع كافيـه :: المعلومات العامة :: مصر بلدك تعرف إليها وأفتخر-
انتقل الى: